Connect with us

مال وأعمال

مع نمو القطاعات غير النفطية.. تفاؤل بعام 2023 في دول الخليج

هناك ابتسامة تفاؤل تملأ الأجواء، مع تقوية اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ليس بسبب عائدات النفط فقط، بل بسبب نمو القطاعات غير النفطية وجذب الدول للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

Published

on

هناك ابتسامة تفاؤل تملأ الأجواء، مع تقوية اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ليس بسبب عائدات النفط فقط، بل بسبب نمو القطاعات غير النفطية وجذب الدول للاستثمارات الأجنبية المباشرة. فوفقًا لتقرير صادر عن شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” (PWC)، بلغ النمو غير النفطي 9٪ في بعض دول الخليج العام الماضي. وهنا يكمن السؤال: هل سيستمر ذلك خلال عام 2023؟

Continue Reading

مال وأعمال

انطلاق منصة “CNN الاقتصادية” باللغة العربية

انطلقت منصة “CNN الاقتصادية”، بإدارة الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) وشراكة القسم التجاري من شبكة CNN العالمية (CNNIC)، كمنصة أعمال رقمية تقدم الأخبار والحقائق والتحليلات الاقتصادية العالمية والإقليمية للمتحدثين باللغة العربية.

Published

on

By

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– انطلقت منصة “CNN الاقتصادية” CNN Business Arabic، في 15 يناير/كانون الثاني2023، بإدارة الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) وشراكة القسم التجاري من شبكة CNN العالمية (CNNIC)، كمنصة أعمال رقمية تقدم الأخبار والحقائق والتحليلات الاقتصادية والتجارية والمالية العالمية والإقليمية للمتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم. وتغطي المنصة الجديدة مجموعة كبيرة من القطاعات، والتي تشمل الاستدامة والاقتصاد الأخضر والعملات المشفرة والتطوير…

Continue Reading

مال وأعمال

رئيس “آبل” يوافق على تخفيض راتبه 40% بعد ثورة المساهمين.. كم يبلغ؟

قالت شركة آبل أكبر شركة تكنولوجية في العالم، إنها ستخفض حزمة الرواتب المستهدفة لرئيسها التنفيذي تيم كوك إلى 49 مليون دولار، أي أقل بنسبة 40٪ من راتبه المستهدف عام 2022 ونحو نصف إجمالي ما حصل عليه كوك من تعويضات العام الماضي.

Published

on

By

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وافق تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، أكبر شركة تكنولوجية في العالم، على تخفيض راتبه بنسبة 40%، بعد ثورة المساهمين. وقالت شركة “آبل”، في بيان، إنها ستخفض حزمة الرواتب المستهدفة لرئيسها التنفيذي إلى 49 مليون دولار، أي أقل بنسبة 40٪ من أجره المستهدف عام 2022 ونحو نصف ما حصل عليه كوك العام الماضي من إجمالي الراتب الأساسي ومنح الأسهم والحوافز، والذي بلغ 99.4 مليون دولار. وتم ربط الجزء الأكبر من أجر كوك الإجمالي، حوالي 75٪ لعام 2022،…

Continue Reading

مال وأعمال

بعد الصين.. “تسلا” تخفض أسعار سياراتها في الولايات المتحدة وأوروبا

خفضت شركة “تسلا” أسعار سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة تصل إلى 20٪، لتوسيع استراتيجية التخفيض الشديد، بعدما تخلفت عن تقديرات “وول ستريت” بشأن معدلات التسليم، في عام 2022.

Published

on

By

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– خفضت شركة “تسلا” أسعار سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة تصل إلى 20٪، لتوسيع استراتيجية التخفيض الشديد، بعدما تخلفت عن تقديرات “وول ستريت” بشأن معدلات التسليم، في عام 2022. وجاءت هذه الخطوة، التي أدت إلى انخفاض بنسبة 4 ٪ في أسهم تسلا قبل بدء التعاملات في السوق، بعد أن حذر الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك من أن احتمال حدوث ركود وارتفاع أسعار الفائدة، يعني إمكانية خفض الأسعار للحفاظ على معدل النمو على حساب الربح…

Continue Reading

الأكثر رواجا